تركيا وأفغانستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات بينهما.. كابل: نتطلع لمرحلة أقوى مع أنقرة

profile
  • clock 2 سبتمبر 2023, 12:01:37 م
  • تم نسخ رابط المقال إلى الحافظة
Slide 01
متداول

أعرب نائب رئيس الوزراء الأفغاني المسؤول عن الشؤون الإدارية عبد السلام حنفي، عن رغبة الحكومة الأفغانية بتعزيز العلاقات الثنائية مع تركيا، في مجموعة متنوعة من القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس الوزراء للشؤون الإدارية المولوي عبد السلام حنفي، الجمعة، مع السفير التركي في أفغانستان جهاد أرجيناي، في العاصمة الأفغانية كابل.

وأكد السفير التركي خلال اللقاء قائلاً، “سُررنا بالعمل مع الحكومة الأفغانية خلال العامين الماضيين، وأولويتنا هي رفاهية الشعب الأفغاني، فلهذا تعاوننا مستمر في الماضي والحال في مختلف القطاعات مع أفغانستان”.

وشكر السفير التركي الحكومة الأفغانية على توفير الأمان للسفارة والقنصلية التركية في أفغانستان، معربا عن “التزام تركيا بزيادة مساعداتهم لأفغانستان في المستقبل”.

وأشار السفير إلى “أهمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا وأفغانستان، حيث وصل حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين إلى 300 مليون دولار”.

وأكد السفير “السعي لزيادة هذا الرقم إلى مليار دولار في المستقبل”.

من جهته، أشاد نائب رئيس الوزراء الأفغاني بـ”الصداقة القوية التي تجمع بين شعبي البلدين”، مؤكدا على “العلاقات الجيدة التي تربطهما”.

وأعرب عن “رغبة الحكومة الأفغانية، بتعزيز هذه العلاقات في القطاعات السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية”.

وأعرب نائب رئيس الوزراء الأفغاني عن “الترحيب بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين”، داعيا إلى “توفير التسهيلات في إصدار التأشيرات للتجار الأفغانيين”.

 

المصادر

وكالة أنباء تركيا

التعليقات (0)