تأييد واسع لوزيرة العائلة التركية بعد هجومها على قرار النفقة الدائم التي يتحملها الرجل بعد الطلاق

profile
  • clock 27 يوليو 2023, 10:02:08 ص
  • تم نسخ رابط المقال إلى الحافظة
Slide 01
متداول

لاقت وزيرة العائلة والخدمات الاجتماعية، السيدة ماهينور أوزدمير غوكتاش، دعماً كبيراً من قِبَل المغردين بعدما أعربت عن رأيها في إصلاح نظام النفقة الدائمة بعد الطلاق، و عن اعتقادها بأن النظام الحالي يُظهر انحيازاً واضحاً للنساء، وأنه يعتبر ظلماً للرجال.

و تأتي تصريحات الوزيرة رداً على مطالبات متزايدة من الرجال لسنوات طويلة لإلغاء هذا النظام الذي يُعتبره البعض تمييزياً جنسياً، وقد أكدت الوزيرة أهمية مراجعة هذا النظام بطريقة شاملة وعادلة، تُحقق التوازن بين حقوق الطرفين بعد الانفصال، وتحافظ في الوقت نفسه على المبادئ الأخلاقية والاجتماعية.

كما لاقت مواقف الوزيرة دعماً واسعاً من قبل المغردين الذين رحبوا بجرأتها في التحدث عن هذا الأمر الحساس ودفاعها عن مبدأ المساواة بين الجنسين في مختلف جوانب الحياة، بما في ذلك المسائل المرتبطة بالعائلة والقانون.

من جانبهم، أعرب المغردون عن أملهم في أن تؤدي هذه التصريحات إلى بدء حوار هادف وبناء بين الأطراف المعنية لتحسين النظام القائم وتحقيق التوازن والعدالة بين الجنسين، بما يعكس القيم الإنسانية السامية ويعزز التقدم الاجتماعي في مجتمعنا.

و يؤكد المغردون على أهمية أن يتم التعامل مع هذه المسألة بشكل مستنير ومسؤول، وأن يتم التركيز على إيجاد حلول متوازنة تحافظ على حقوق ومصالح جميع أفراد المجتمع.

كلمات دليلية
التعليقات (0)