البرلمان التركي يرسل تقريرا عن الحرب على غزة إلى مؤسسات دولية

profile
  • clock 7 مارس 2024, 7:31:23 م
  • تم نسخ رابط المقال إلى الحافظة
Slide 01
الأناضول

أعلن ديوان المظالم التابع للبرلمان التركي، الخميس، إعداده تقريرا بشأن "الانتهاكات" التي ترتكبها إسرائيل في حربها على قطاع غزة، وإرساله إلى مؤسسات ومحاكم دولية ولجان حقوق الإنسان في برلمانات معظم دول العالم.

وقال رئيس الديوان شرف مالكوتش في تصريح للأناضول، إنه تم تسليم نسخة من التقرير المعنون بـ "غزة.. كارثة الإنسانية" إلى سفير جنوب إفريقيا لدى أنقرة، لإيصاله إلى رئيس بلاده ومن ثم عرضه على محكمة العدل الدولية.

وأوضح مالكوتش أن التقرير يوثق الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، وأن وزارة الخارجية التركية قدمت التقرير إلى ممثلي نحو 200 دولة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي عقد جنوب تركيا في الفترة من 1 - 3 مارس/آذار الجاري.

وأضاف: "أعتقد أن التقرير سيتم استخدامه كدليل في المحاكم التي سيحاكم فيها المسؤولون عن مجازر غزة وجرائم الحرب والإبادة الجماعية".

وأشار رئيس ديوان المظالم إلى أن قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة للأطفال في العالم منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وأكد مالكوتش أن النظام العالمي الذي أسسته أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية، انهار بعد أحداث غزة.

​​​​​​​ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

المصادر

الأناضول

التعليقات (0)