إسطنبول.. بث مباشر 24 ساعة حدادا على الصحفيين القتلى بغزة

profile
  • clock 14 أبريل 2024, 11:55:43 ص
  • تم نسخ رابط المقال إلى الحافظة
Slide 01
الأناضول

أطلق صحفيون أتراك في إسطنبول، السبت، بثا مباشرا على مدار 24 ساعة حدادا على صحفيين قتلوا في قطاع غزة.

وبدأ البث المباشر في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (11:00 تغ) من ميدان مسجد السلطان أحمد وسط إسطنبول تحت شعار: "مناوبون من أجل القتلى الصحفيين في فلسطين".

ويشارك في البث المباشر عدد من الصحفيين الأتراك العاملين في 20 قناة تلفزيونية تركية، ومنصات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي حديث للأناضول، أشار رئيس اتحاد ناشري الأناضول سنان برهان، أنّ "140 صحفيا فقدوا حياتهم في فلسطين".

وقال برهان: "إسرائيل استهدفت الصحفيين. ونحن هنا لنعبر عن إدراكنا لما تعرض له الصحفيون ولنحتج على ذلك".

أما الكاتب بجريدة "أقتشام" التركية مصطفى كارتوأوغلو، فقال: "الصحفيون كانوا هناك (غزة) فقط لتوثيق الإبادة الجماعية وتم منعهم".
 

وتابع كارتوأوغلو: "أمس (الجمعة) تم استهداف فريق قناة تي آر تي (عربي)، وتم مهاجمة مراسلي وكالة الأناضول من قبل، وكذلك حدث لقناة الجزيرة".

واتهم الصحفي التركي إسرائيل بأنها تستهدف الصحفيين لكي لا يرتع صوت من المنطقة وتنتشر المشاهد المصورة لما يحدث في قطاع غزة.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مطلع أبريل/ نيسان الجاري، ارتفع عدد "الصحفيين الشهداء" إلى 140 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تواصل وتكثف إسرائيل حربها المدمرة على غزة، في تجاهل صارخ لمشاعر المسلمين، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

وخلفت الحرب أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

المصادر

الأناضول 

التعليقات (0)